.::||[ آخر المشاركات ]||::.
مرثية بشاعر الوطن مساعد الرشيد... [ عدد المشاهدات : 423 ]       »     الحياه احلام [ عدد المشاهدات : 418 ]       »     مابين حـدّ السهل وجبال مع حـــ... [ عدد المشاهدات : 462 ]       »     راسيا جاله وشامختن [ عدد المشاهدات : 441 ]       »     من لاجمع ربعه على شبة النار [ عدد المشاهدات : 546 ]       »     مرثية بخادم الحرمين الشريفين ا... [ عدد المشاهدات : 928 ]       »     امسية الشاعر حمدالرشيدي بنادي ... [ عدد المشاهدات : 577 ]       »     الأديب "الرشيدي" يعيد تأهيل "م... [ عدد المشاهدات : 547 ]       »     الاستاذ حمد حميد الرشيدي على ق... [ عدد المشاهدات : 573 ]       »     السيرة الذاتية المختصرة للاديب... [ عدد المشاهدات : 552 ]       »    



 
العودة   الرشايدة - ديوان شعراء بني عبس > قسم الادب والثقافة العبسي > ديوان الاديب حمد حميد الذيابي

 
     

 
خيارات القصيدة تقييم القصيدة
  #1  
قديم 02-01-2015, 10:14 PM

عنوان القصيدة(الأديب "الرشيدي" يعيد تأهيل "مكتبته الخاصة بـ"30 ألف" كتاب بعد 30 عاماً من البحث والت)


تظم عدة أركان في شتى المعارف الإنسانية
الأديب

أضواء الوطن - بشير الرشيدي : يقوم الأستاذ حمد حميد الرشيدي هذه الأيام بإعادة تصنيف وترتيب مكتبته الخاصة الموجودة لديه بمنزله بمدينة الرياض والتي تضم أكثر من30000(ثلاثين ألف ) كتاب في شتى المعارف الإنسانية :أدب،لغات،تاريخ، علوم جغرافية، علوم طبيعية، علوم بحتة. علوم اجتماعية، علوم تطبيقية، موسوعات ، قواميس ، معاجم .فنون.....الخ.
وأكد الرشيدي انه قد اهتم بهذه المكتبة وجمع مادتها منذ أن كان صغيرا لايتجاوز سنه 14 عاما، أي منذ مايزيد عن30 عاما من خلال زياراته للمكتبات ومعارض الكتب المحلية والدولية داخل المملكة العربية السعودية.
وذكر الرشيدي انه يقوم بإعادة تصنيف مكتبته وترتيبها بشكل دوري بسبب ما يضيفه إليها من كتب جديدة في قائمتها ،بالإضافة إلى سبب آخر لقيامه بهذه العملية إلا وهو عدم استقراره خلال العشرين سنة الأخيرة بمدينة الرياض، وانتقاله من حي إلى آخر بالمدينة نفسها و بسبب ظروف العمل مما يسبب- بالتالي- تداخل الكتب واختلاطها يبعضها نتيجة نقل مكتبته معه من مكان إلى آخر.
وخصص الرشيدي ركنا في مكتبته لتاريخ المملكة العربية السعودية، وركناً آخر خاصا بالصحافة السعودية منذ بداياتها لأولى ، في عصر ( صحافة الأفراد) قبل أن تتحول الصحافة السعودية إلى ( صحافة مؤسسات)

خيارات القصيدة
قيّم هذا القصيدة
قيّم هذا القصيدة:



جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 01:08 PM ] .